عشر نصائح من أجل إدارة الوقت بشكل أفضل لك




محمد عواد - اليوم سيكون حديثنا عن كيفية إدارة وقتك بشكل أفضل ، وفيما يلي هذه النصائح التي يمكنك أخذها أو رفضها:


1- تذكر أنه ليس هناك خطة كاملة لإدارة الوقت وإنما هناك تعليمات عامة ، وبالتالي من يعطيك هيكلة واضحة ويسميها إدارة وقت قل له " شكراً لك لدي أسلوبي الخاص".

2- أكتب صباحاً كل المهام التي عليك تأديتها خلال اليوم واقطع وعداً على نفسك بأن تؤديها وإن لم تنم ( لا تقبل بالمهام التي تنتظر حتى الغد).

3- حدد الأشياء التي تضيع وقتك وحاول الحد منها وليس قتلها ، صدقني لن تستطيع قتلها لذلك خفف منها مثل الكلام مع الأخرين أثناء العمل أو ما شابه.

4- حدد أولويات للعمل حسب الأهمية ، فمن شأن إنهائك لعمل مهم أن يعطيك دافعاً وطاقة لإنهاء المهام الأخرى.

5- اخلق روتين قاسي في الأعمال المتكررة اليومية ، من الروتين وقت الطعام وتنفيذ بعض المهام المتكررة.

6- استغل أوقات الانتظار في أشياء مهمة ، فيعجبني الشخص الذي عندما يواجه أزمة سير خانقة يقوم بصف سيارته على جنب ويعمل على جهاز كومبيوتره الشخصي.

7- دائما حاول الاستعانة بأخرين إن كان ذلك ممكناً من دون تواكل ، فلو كنت في فريق عمل وهناك مهام معينة قم بتقاسمها مع الأخرين ولا تكن الشخص المضحي بشكل مبالغ به ولكن احذر هنا من التراخي.

8- لا تنتظر أبداً حتى الثانية الأخيرة لتنفيذ المطلوب منك.

9- قم بالنوم بشكل جيد فمن شأن ذلك أن يعطيك طاقة أفضل.


10- حاول دوماً البحث عن أدوات وتكنولوجيا توفر لك الوقت ، من هذا الاستعمال الذكي للكومبيوتر أو حتى الجهاز الخلوي.


هذه مجرد نصائح ولديكم من التقنيات والأساليب أكثر بالتأكيد 
شاركه

عن senan

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق